ولادة الملك الطفل يسوع

 

في زمن إمبراطور روما قيصر أغسطس ، المعروف باسم غايوس أوكتافيوس قيصر أغسطس ، رغبًا في معرفة عدد الأشخاص الذين يعيشون في إسرائيل والقرى ، أمر ملك أورشليم ، هيرودس ، بإجراء إحصاء في جميع الأماكن ، المحافظات والقرى وكذلك القبائل. تنبيه الناس إلى العودة إلى قبائلهم والإشادة والتعداد. كان يوسف من سبط داود ومحل إقامته القبلي هو مدينة بيت لحم حيث تعيش عائلته.

وفي ظل الشروط التي فرضها الملك هيرودس في القدس ، كان على يوسف أن يجري التعداد السكاني في مدينة بيت لحم ، وخلال هذه الفترة تحدث يوسف لمريم ما يلي:

- ماريا ، سيأتي اليوم لتلد هذا الطفل. من الجيد أنك في منزل عائلتي ، وفي هذه المناسبة ، أجري الإحصاء. إن بيليم مدينة صغيرة ، لذا ستتعرف على الجميع.

 

- نعم زوجي. أنا مستعد للسفر معك. إنه لمن دواعي سروري أن تقابل عائلتك في بيت لحم.

بعد ترتيب الأمتعة للرحلة ، غادروا إلى مدينة بيليم. عند وصول يوسف إلى المدينة ، ذهب إلى بيت عائلته. بما أن يوسف ينتمي إلى سبط داود ، فقد قدم زوجته الحامل إلى الأقارب. لحظة ، عندما لاحظ خوسيه أن المنزل مليء بالأقارب ولم يكن هناك مكان جيد للإقامة. في تلك اللحظة ، غادر خوسيه وماريا لاستئجار منزل ، ومع ذلك ، لم يكن هناك سكن للزوجين. في وقت من الأوقات ، أخبرت ماريا زوجها خوسيه أنها كانت تشعر بالألم ، وخوسيه يواسيها من خلال ادعائه العثور على منزل. ومع ذلك ، لا يتخلى خوسيه عن البحث عن منزل ، وكان ذلك بعد الساعة العاشرة مساءً.

بالقرب من البيوت ، يقرع خوسيه الباب ويسأل الآتي:

اريد استئجار منزل؟ هل يمكنك تأجير لي؟

يجيب الرب:

- يؤسفني عدم تمكني من استئجار منزل أو غرفة. كلهم مشغولون. لكن لدي غرفة في الاسطبلات حيث يتم الاحتفاظ بالحيوانات. انظر إذا كان يلبي احتياجاتك؟

يذهب خوسيه وماريا إلى مكان الحادث ، وفجأة لا يزال الألم أقوى.

ماريا ، انتظريني بينما أخبر المالك أنني سأبقى.

تقول ماريا بنظرة بسيطة:

نعم زوجي. أنتظر هنا.

لم يمض وقت طويل ، شعرت ماريا بالألم وبكت. جاء يوسف راكضًا وأنجب الطفل يسوع ، وأخرج الطفل بقطعة قماش ونظفها. لأول مرة ، حمل يوسف الصبي الباكي. نظر حوله ولم يجد شيئًا يمكنه الترحيب به وكان الحل الوحيد هو أن يصطف ويضع الطفل يسوع في الإسطبل. شاهدت الحيوانات الموجودة هناك كل شيء. ولد ضوء مشع في الخارج. سألت ماريا زوجها.

- الزوج هل اشتريت أي أضواء؟ وهذا الضوء الساطع بالداخل؟

أجاب يوسف:

-إنه ضوء نجم بالخارج يوجه ضوءه نحو جسر المشاة. لا تقلق. اشرب بعض الماء! ونام. أراقبه وأنت حتى الصباح.

تجيب:

- ولد ابني وليس لدي ما أعطيه إياه.

يقول جوزيه:

-نامي ماريا ، اليوم قادم. كل ما لديك هو الحب والتفاهم.

اختفى ضوء النجم عند الفجر ، وأعطت مريم الملك الصبي الحليب النقي. ذهب خوسيه إلى المنزل وأخبر السيدة أن تتناول وجبات الطعام حتى يوم الإحصاء أو عندما يكون الثلاثة هناك.

في نفس اليوم ، رأى حكماء الشرق أجمل نور في العالم. قال ملكيئور من مدينة أور أرض الكلدانيين:

-ربي! هذا الضوء في السماء هو نجم. إنه نور منقذ العالم المولود. يجب أن أعشق هذا الصبي الملك بهدية من الذهب.

كان ماجو غاسبار في جبال بحر قزوين بالمنطقة البعيدة ، وقال:

- ذلك النجم اللامع يعلن وصول الملك وهو صبي. لم أر هذا من قبل. سآخذ المر وأقدمه لك.

في الخليج الفارسي ، كان هناك ساحر يُدعى بالتازار ، المور ، عندما رأى نجمة بيت لحم ، قال:

-لا أصدق. هذا النجم يتبعني ، ولد شخص مهم للغاية. سأعبد بالبخور. سأستعد الآن وأرحل.

في مرحلة ما على الطريق إلى القدس ، التقى الحكماء الثلاثة واغتنموا الفرصة للذهاب إلى الملك هيرود وطلب المساعدة.

- جلالة الملك هيرودس ، نحن قادمون من بلاد بعيدة. نود أن تخبرنا أين ولد الملك الصبي؟ نريد أن نعبدهم.

 

يجيب هيرودس.

-أنت من بعيد. ألن تبقى بضعة أيام في عهدي؟

 

أجاب السحرة:

 

-لا. شكرًا

 

قال هيرودس:

 

- لست على علم بأي ولادة في مملكتي. إذا وجدت. من فضلك قل لي أين ولد هذا الصبي الملك. انا ايضا اريد ان اعبدك أنتظر عودتك إلى هنا.

 

غادر الملوك المجوس ، وفجأة قال بالتازار:

 

-انظر Melquior و Gaspar ، النجم قد ظهر مرة أخرى. الوهج أقوى ، نتبع حيث يقودنا.

 

عند وصولهم إلى مدينة بيت لحم ، تبع السحرة ضوء النجم ، مما أدى إلى الإسطبل حيث كان الطفل يسوع.

 

عند رؤية الطفل يسوع ، قدم المجوس هداياهم من المر والذهب والبخور وسجدوا قائلين:

 

- كن مخلص العالم ملك كل الملوك.

 

أثناء مغادرتهم العلبة ، يقول بالتازار للآخرين ما يلي:

 

- راودني حلم وألا نعود إلى الملك هيرودس ، سنتبع طريقًا آخر. لا يريد أن يتعبد بل يقتل الأبرياء.

 

في اليوم التالي ، أجرى يوسف التعداد ودفع الجزية وسمع عدة تعليقات من الملك هيرودس.

 

بجانب مريم ويسوع ، يرتاح يوسف وينام ، وعندما يستيقظ يقول لمريم.

 

ماريا ، ماريا ، ماريا أخبرني ملاك أن أذهب إلى مصر الآن. لأن هيرودس يريد قتل ابننا.

 

-لنذهب! في أقرب قرية أشتري جحشًا.

 

- تعال على الزوج. أكثر لأنه يريد أن يفعل هذا لابننا. شر محض.

 

في نفس اليوم ، دخل الجنود إلى المنازل ، ونزعوا أطفالًا حتى سن الثانية من بين أحضان أمهاتهم وقتلوهم بسيف دموي. يقال إن أكثر من 300 طفل قتلوا.

عبور الملاك الصحاري الرملية على حمار ، يوسف ومريم ويسوع ، يخبر ملاك يوسف في الأحلام.

 

-جوزيه ، سأخبرك متى يجب أن تعود إلى المنزل.

 

نعم ، هكذا وُلد الطفل يسوع في إسطبل في بيت لحم بمساعدة الحيوانات التي تحرس المكان. بدون أي شيء ، فقير وخالٍ من أي ملابس حديثي الولادة ، فقط نجمة ساطعة في السماء مع أشعة مركزة تشير إلى أنه في ذلك المكان ولد أعظم رجل على وجه الأرض ، مخلِّص العالم ، يسوع.

الطفل الصغير الذي ما زال يبكي في الإسطبل ، الحيوانات ذات العيون الواسعة ، رأت ضوء نجمة بيت لحم يضيء داخل الإسطبل كما لو كان مصباحًا أو ضوءًا للشمس.

وُلِد يسوع في الساعة 24:00 ودقائق من ذلك اليوم المبارك في مقاطعة يهودا الرومانية وأظهر للعالم حكمته. مع وصوله إلى الأرض ، فاز بـ3 هدايا من ملوك المجوس عند الولادة. لهذا السبب هو عيد الميلاد ، احتفال العالم بميلاد الطفل يسوع ، الذي يجلب السلام والوحدة والصحة والفرح.

 

 

 

ERASMO SHALLKYTTON
Enviado por ERASMO SHALLKYTTON em 21/12/2022
Reeditado em 21/12/2022
Código do texto: T7677075
Classificação de conteúdo: seguro
Copyright © 2022. Todos os direitos reservados.
Você não pode copiar, exibir, distribuir, executar, criar obras derivadas nem fazer uso comercial desta obra sem a devida permissão do autor.