البطل الأول لتروس ريوس (RJ)

 

كانت الساعة السابعة من صباح يوم الأربعاء 2 يوليو / تموز 2008. كان الشاب ريكاردو مونتيرو ، وهو رجل طيب من ميناس جيرايس ، مقيمًا بمدينة بيلو هوريزونتي ، عائداً من المنطقة الجنوبية الشرقية لولاية ريو دي جانيرو ، حيث تقع بلدية ساو باولو. قاد خوسيه دو فالي دو ريو بريتو ، 25 عامًا ، أعزب ، أبيض البشرة ويرتدي ملابس رياضية للغاية ، سيارته التي تحمل اسم علامته التجارية إلى مدينة تريس ريوس (RJ). كونها مدينة واعدة للإمبراطورية تتميز بالتاج البرتغالي ، وتشتهر بالمزارع الكبير أنطونيو باروسو بيريرا ، المعروف باسم بطريرك سيسمارياس ومؤسس القيم الثقافية المنبوذة لتلك البلدية المناسبة. وتجدر الإشارة إلى أن د. بيدرو الثاني ، الإمبراطور الفخري ، كرسه بارون إنتري-ريوس. وبسبب هذا اليوبيل ، ولدت محطة الحافلات الصغيرة التي تحمل اسمه - إنتري - محطة ريوس ، التي تنبت مع تقدم ذلك الوقت ، وتشكل مستودعًا كبيرًا على ضفاف هذا الطريق ، وبلغت ذروتها باسم إنتري - ريوس.

 

من المعروف أن تأثير ضخامة الإمبراطورية في حالتها أدى إلى رفع خطوط وإسقاطات التجارة مع Estrada de Ferro D. Pedro II ، رائد بوادر النمو الأولى ، حيث لم يراقب البارون تقدم شبكة السكك الحديدية ، جزءا لا يتجزأ من الدخان المنبعث من آلة التنمية ، وعلاوة على ذلك ، يمكن للمرء أن يعتمد على الطريق السريع والسكك الحديدية ، في إضفاء الطابع الرسمي بين الأنهار التي تغمر المدينة ، والتحسينات الناشئة في مختلف القطاعات.

 

لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، وفي بلدية Entre - Rios تلك ، خاضت إحدى المعارك بين هيئات مختلفة مع اقتراح الحفاظ على اسمها الأصلي بأي ثمن ، نظرًا لأسباب أخرى وغير معروفة تحت عباءة وجود نفس الاسم في البلديات الأخرى ، اكتسب البرازيليون دلالة قوية مع أقصى قدر من الإيجاز بين - ريوس إلى تريس ريوس ، يراقبون بالإضافة إلى التعسفي تحت التأثير القوي لأهم الأنهار التي تقطع أسرتهم ، نهر Piabinha ، Paraibuna و نهر بارايبا دو سول. وهكذا ، قام ببناء مدينة تريس ريوس الواقعة في منطقة وسط وجنوب ولاية ريو دي جانيرو بخلفية اقتصادية معقولة في الصناعة والتجارة مع العديد من المقارنات القوية في الحفاظ على الارتباط بالحرف اليدوية في السيراميك واللوحات والتطريز والمنحوتات بالإضافة إلى الثروة المعدنية.

 

وبالتالي ، فإن Três Rios ، الذي يمتلك عدة وسائل اتصال ، لديه العديد من أجهزة الراديو ، من بينها ، Rádio AM Três Rios ، لا يزال لديه حقل هبوط في جزيرة كابري يوفر إقلاعًا جيدًا وهبوطًا للأجهزة الصغيرة ، وهناك أيضًا محطة قوية و رمز المنشأة في وسط المدينة ، النصب التذكاري لافتتاح فرع من Estrada de Ferro Central do Brasil ، الموجود في فناء المحطة نفسها. يوجد أيضًا نصب تذكاري ضخم لـ Zumbi dos Palmares ، في حي Mortada do Sol ، مع الإشارة أيضًا إلى Casa de Pedra ، المذكورة باسم محطة شحن Entre - Rios ، والتي تدير حاليًا Casa de Ciência في Rua Barão de Entre - Rios ، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الآخرين الذين يزينون ويحيون ثقافة هؤلاء الأشخاص الودودين والمضيافين.

 

في هذا المقطع ، تعتبر Três Rios مدينة محتملة ذات آفاق تصمم الفنون مثل Casa da Cultura في Praça São Sebastião ومسرح Celso Peçanha مع حروف الجر من الخطوط المعمارية العريضة في الطابقين اللذين يغلقان المجموعة المهيبة ويتوافقان مع ما يمكن تزويد المزيد بخصائص Grupo de Amateur Teatrais Viriato Corrêa - GATVC ، ناهيك عن إتقان موسيقى Grêmio Musical 1º de Maio ، في الوسط ، والجوقة البلدية مع الأصوات الحازمة في عناصر مرح.

 

يمكننا السفر والاستمتاع بما يمتلكه Três Rios بالفعل من حيث الجمال والنعمة مع ثلاث مكتبات ، مدارس Samba ، ومجمعات الكرنفال ، والكنائس ، والمصليات والعديد من عوامل الجذب الثقافية الأخرى في تفاعل عالم أولئك الذين يزورونها. الآن ، مغادرة إلى حكومة البلدية ، تبرز شخصية Celso Alencar Ramos Jacob ، وهي Trirriense بأجمل الصفات ، وتتبع لشعبه أفضل احتياطيات التنمية ، مضيفًا أكثر المشاريع كثافة في حالات الإدارة الجيدة مع إرشادات تهدف إلى المجتمع والحكومة.

 

إنه في هذه المدينة البارزة ، مغادرة المنطقة الحضرية ، شاب يرتدي سروالًا أخضر وقميصًا مطبوعًا بألوان مختلفة ، يحمل حقيبة ظهر ، عندما يرى السيارة تدخل الطريق السريع ، يلوح طالبًا بركوب ، دقائق يقضيها ريكاردو مناورات مونتيرو على اليمين تحضر المجهول. يشكرك الفتى ، ثم يسأل:

 

ألستم من هذه الأجزاء؟

 

-لا. أنا من ولاية ميناس جيرايس. ايضا اين انت ذاهب؟

 

- سأقضي عطلتي في منزل والدي في بيتيم. هل لديك أي دواء للصداع؟

 

-نعم ، من فضلك خذ علبة القفازات.

 

تخفيف الألم بعد تناول الدواء ، يظل الصبي صامتًا بينما يواصل ريكاردو رحلته. دون تأخير ، يلاحظ ريكاردو دخانًا أسود في الأفق واندفع ، ويدوس بثبات على القابض ، ثم يقف على جانب الطريق ويقول للراكب.

 

-رفيق! ألق نظرة على السيارة بينما أذهب لألقي نظرة على النار. إذا لم أعد في غضون عشر دقائق ، فاتصل برقم 911 واطلب أقرب محطة إطفاء. يبدو لي أنه نار ذات أبعاد كبيرة. سألقي نظرة.

 

-رفيقي يترك ذلك جانبًا ، فأنت لا تلعب بالنار. لنذهب!

 

حذر المسافر الشاب.

 

بدون قلق ، يعبر ريكاردو الطريق السريع في عجلة من أمره ، لحظات عندما ينظر إلى منزل يحترق فيه ألسنة اللهب أكثر من مترين. الشارع مليء بالدخان بالكامل ، والناس لا يستطيعون التنفس ، والبعض الآخر يركض مع دلاء من الماء ، في حين يسيطر على النار بنهم ألسنة اللهب العريضة. ولم يمض وقت طويل حتى سمع ريكاردو امرأة تصرخ وتطلب المساعدة بنبرة عالية.

 

-يا إلهي! أنقذ ابني النائم في سريره. هناك! أنقذ شعبي! لمحبة الله! لا تدع طفلي يموت.

 

كانت معاناة المرأة تقشعر لها الأبدان لدرجة أن ريكاردو لم يتخذ الاحتياطات ، وبدون أي معدات أمان ، طوى أكمام قميصه ودخل الجزء الخلفي من المنزل ، وقفزًا فوق ألسنة اللهب بحثًا عن المولود الجديد. في ذلك المكان تجاوزت درجة الحرارة الحدود المسموح بها لحياة الإنسان. ومع ذلك ، فإن الدخان والحرارة من الجمر مع الرياح التي كانت تهب ، أصبح لا يطاق ، وعامل المنجم لم يدخر جهدا ، عندما انهار جدار عرضي في غرفة الانتظار عند قدميه ، مما جعل من المستحيل الاستمرار على طول هذا الطريق ، وتشكيل أكوام. من الصخور وحبس درجات الخلاص. دون تأخير ، هدأ أنفاس ريكاردو مع الدخان المتصاعد من إحدى الغرف وخلف عارضة خشبية عريضة ، اندفع بين الغرفة الثانية في المنزل ، وأصبح حالة خطيرة.

 

ركضت والدة الطفل من أحد طرفي الشارع إلى الطرف الآخر ، غارقة في القلق. على الرغم من وضوح الفعل الهائل ، يتخطى ريكاردو العقبات بقميصه المقيد على وجهه ، وعند هذه النقطة يسمع طفلًا يبكي. لا يزال يحمل الكثير من الطاقة بين ذراعيه ، يبحث في الممر الضيق عن وسيلة للوصول. ومع ذلك ، فقد احتل الحريق بالفعل سطح المنزل وانتشر في جميع الزوايا ، ولم يسمع سوى أنين الطفل الجاف والحاد. أضعف ريكاردو مونتيرو المزيد من الشجاعة في مساعدة تلك الحياة الصغيرة ، بعد التأثيرات المتحمسة ، لم تكن هناك بدائل للدخول ، ومع ذلك ، بشجاعة هدم جدارًا بركلة. متفاجئًا ، لاحظ معجزة الحياة العظيمة في العيون ، لأن النار بقيت حول المهد دون أن يصيب الطفل أي شيء. في الحقيقة ، إصبع الله لم يسمح بإحراق ذلك الأبرياء في الاحتراق الحاسم الذي انتشر في ثوانٍ.

 

وهكذا ، وسط الدخان ووجهه مغطى على مستوى العين ، دفع ريكاردو قطعة خشب من السقف ، مطيعًا بحماسة ، جندي النار الشجاع ، رجل جريء وشجاع ، فرض بإصرار إزالة الطفل. من المهد. ضربه الوشيك على رأسه ومُنع مرة أخرى من مغادرة المكان ، حيث اشتعل الدخان وحرارة اللهب من حوله. في ظل هذه الظروف ، يقوم ريكاردو مونتيرو بلف اللحاف الذي كان في سرير الأطفال ، وصنع حزمة من جسد الطفل ، وسرعان ما يزيل الحزام من سرواله بعلامة الإبزيم ، رمز المؤسسة العسكرية ، على الرغم من وضع محفظته في المنتصف من لحاف. الوثائق.

 

لكن النار لا تغفر ، ولا تفسح المجال لتقليل النيران ، وفي الحالة الراهنة ، الدمار عارم ، ينهار ويحرق كل شيء أمامه في حريق هائل. ولا يوجد حتى وقت للتفكير أو الارتجال للخروج ، فقد تم استهلاك كل زوايا المأساة بسرعة مخيفة. وبظهور مفاجئ ، ألقى ريكاردو العبوة بعنف وجسد الطفل ملفوفًا في اللحاف في ألسنة اللهب ، والتي سرعان ما تسقط في منتصف الشارع. ركض بعض الأشخاص المشهورين الذين ألقوا الماء بالدلاء لتفقد ما تم إلقاؤه من داخل النيران. وفجأة ، أخذ رجل كبير السن يُعرف باسم سيباستياو وفتح العبوة المغلفة باللحاف ، وسمع أنين الطفل دون أي حروق على جسده.

 

قالت امرأة مذهولة على الفور:

 

-هذه معجزة من عند الله! لنا! شاهد هذا الطفل يبكي بفرح بدون أي حروق. إنها معجزة يا شعبي!

 

الأم ، المنكوبة والنوبة ، لاحظت ، بين الدخان ، تجمع الحشد حول الطفل ، وقالت ، في جو من الفرح ، الترحيب بابنها.

 

- وابني! الحمد لله لم يكن هناك خدش. الله قدير ومعه لا يحترق ولا يضيع!

 

بجانب الرجل الذي فتح العبوة ، يقترب الشاب الذي استلم ركوب ريكاردو ويسأل.

 

-يا! هل رأيت رجلاً أبيض يرتدي قميصًا رماديًا وسروالًا أسود وقبعة حمراء؟

 

-لا. لم أر ذلك ، لقد أتيت للتو من الشارع ، يا فتى. انظر في أحضان الأم أعظم هدية من الله ، الطفل المولود من جديد. هناك ، هناك أشخاص كانوا هناك منذ اندلاع الحريق. كل شيء محزن للغاية.

 

غير راضٍ عن الصبي ، ويصر على سؤال عدة أشخاص ، دون أن يجد إجابة مرضية ، عندما يسأل والدة الطفل.

 

- سيدتي من فضلك! هل رأيت شابًا يرتدي قميصًا رماديًا وقبعة حمراء هنا؟

 

تجيب والدة المولود:

 

-انظر ، الأمر صعب وسط كل هذا الارتباك ، لقد فقدت كل شيء ما عدا ابني ، لكني أتذكر رؤية رجل بقبعة حمراء يدخل الجزء الخلفي من المنزل. ولا يمكنني أن أضمن أنني الشخص الذي تبحث عنه. انظر ، أنا أخرج من هنا بسبب الدخان.

 

الشاب يتحقق مرة أخرى.

 

-لا يمكنك إخباري إذا ذهب إلى النار لإنقاذ شخص ما؟

 

-لا فتى. إذا كان هذا هو الصبي الذي تبحث عنه ، فمن المحتمل أنه ذهب الآن. هل هو قريبك؟

 

-لا. فقط كنت أنتظر عودتك في السيارة بينما جئت إلى هنا لأرى هذا الحريق ، وحتى الآن لم تعد. لهذا السبب أشعر بالقلق بشأن ما قد يحدث له.

 

-ينظر! من الجيد أن تتجول عدة مرات وتسأل الجيران ، لأنه هنا مزدحم بالناس ومن المستحيل رؤيته.

 

بدون إجابات ، يذهب الشاب للبحث.

 

في هذه الأثناء ، كان ريكاردو محاصرًا بين ساقيه المفككتين اللتين سقطتا على ساقيه ، بدون قوة وضعيف جدًا ، لا يزال قادرًا على تنفس الدخان ، وإزالة ببطء من جيبه شارة من شعار الناري مع الشعار التالي: ALIENAN VITAM ET BONA SALVARE - أي لإنقاذ حياة وممتلكات الآخرين. ثم ينقطع التنفس ، ووسط ألسنة اللهب المفرطة ، ورجلاه محاصرتان في التراجع ، يتنهد في إيقاع الوجود المتضائل ، حاملاً وسام جندي النار في يده اليمنى ، مرتفعًا في تطلعاته. بعد أن أنجزت بأمانة المهمة التي اندلعت بين الأشواك التي تتسلق جذع شجيرة الورد. إن علامة الحفاظ على هذا الرجل في إنقاذ الأرواح ، ترفع عباءة جميع رجال الإطفاء ، وعدم التناسب في تنفيذ المهام التي يصلبها رجال الإطفاء فقط يوميًا وفي أي وقت.

 

هناك ، اندلعت النار من حوله ، وعادت في اللهب الأحمر والأصفر الذي كان جندي النار - ريكاردو مونتيرو هو المسؤول عن أصعب المهام لإنقاذ الأرواح. حتى النيران لم تتمكن من الوصول إلى جسد الجندي البطل ميناس جيرايس الذي كان يحمل الميدالية في يده اليمنى ، وبهذه الخصوصية انفتح فمه بابتسامة عريضة وشفافة ، غمرت بحر الفاسد. الاهتزاز المتذبذب. كان من الممكن أن نفحص بالتفصيل أن النار كانت تخشى المتدرب والجندي والمحارب ، وهي تضرب بقوة على الجانبين في ألسنة اللهب القوية ، دون تشويه ، وتنسب في الظل إلى احترام الكذب السلمي على بقايا الخشب دون حتى لمسها. لسان النار.

 

علاوة على ذلك ، تقترب السيدة ماريلو من والدة الطفل وتقول:

 

-آه أيها الرفيق ، أخبرني كيف كان الأمر. قالوا لي إنهم ألقوا الطفل على ألسنة اللهب على لحاف.

 

- نعم ، وكانت معجزة من الله أن حياة ابني لم تتأثر.

 

يسأل ماريلو رغبته في معرفة التفاصيل.

 

- ومن فعل هذا العمل البطولي أيها الرفيق؟

 

- لا أعلم ، لا بد أنه كان الله. لأنه من المستحيل على أحد أن يدخل هناك ، لكني لا أعرف كيف حدث كل هذا ، وفي ذلك الوقت كنت في المنزل المجاور.

 

- بيدبان! عثر سيباستياو على محفظة بها مستندات مختلفة داخل اللحاف. ونحن نعلم بالفعل أنه من شخص غريب.

 

مفاجأة ، تقول والدة الطفل.

 

-وحتى؟ ومن ستكون هذه الوثائق؟

 

-لا أعلم. ربما يكون من منقذ الطفل.

 

تدعو السيدة المسرعة "ماريلو".

 

-تعال! أريد أن أراه ، ومن يدري ، ربما ليس صديق الصبي الذي لم أبحث عنه بعد.

 

غادرا لمقابلة سيباستياو ، التي كانت تعيش في المنطقة ، وسلمت على الفور الوثائق إلى والدة الطفل ، عندما فتحت الباب.

 

-انظر الرفيق ماريلو ، الرجل هو رجل إطفاء لشركة ميناس جيرايس ، ها هي هويته. وهناك بطاقة تخبرنا بكل شيء: كتيبة النيران العسكرية الأولى في ميناس جيرايس ، القيادة - الجنرال - روا بياوي ، نو. 1815 - موظفو Bairro - هاتف عام: 3289.8001 (31) - CEP 30150-321 - Belo Horizonte - MG. لا يزال هناك المزيد ، القائد - الملازم - العقيد إدسون هيلاريو دا سيلفا ونائب القائد - الرائد كلوفيس فيريرا ليما.

 

-يا إلهي! لذا اتصل هناك ودعهم يعرفون.

 

-هدوء. لقد اتصلنا بالفعل بكل ما هو قسم الإطفاء. خذها ببساطة.

 

في تلك اللحظة ، يقترب جواو فيراز ويقول:

 

- لقد اتصلت بالفعل بالرقم 193 في بداية الحريق ، وكان من المفترض أن يكونوا قد وصلوا قبل بضع دقائق.

 

اشكر والدة الطفل.

 

-شكراً لك João ، لكن Bernardo ركب دراجة نارية وذهب إلى Rua Tiradentes ، 287 - Cantagalo في Três Rios ، حيث تقع الشركة ، حتى أنه قام بصنع BO.

 

كما يؤكد ساكن حي دونا جوانا.

 

- اتصلت على هاتف (24) 2255-5766 وتحدثت مع القائد وأخبرني أن السيارات كانت في طريقها.

 

تسأل والدة الطفل مع الوثائق بعض الجيران.

 

- هل تعرف من أنقذ ابني؟ قال صديقه إنه لم يعد. ثت يسأل لماذا ايم.

 

- هل تعرف من أنقذ ابني؟ قال صديقه إنه لم يعد. ثت يسأل لماذا ايم.

 

عندما سمع صديق ريكاردو متنقلًا ، اقترب منه وعرفه على أنه مالك السيارة المتوقفة على جانب الطريق السريع والذي جاء لينظر إلى الدخان. لحظات عندما يسأل خائفا.

 

-ولكن أين سيكون؟ لم يعد.

 

وأضاف رجل مسن يستمع.

 

- إذا كان هو من دخل المنزل بالفعل ، فلا بد أنه غادر من الخلف ، ومن خلال المدخل الأمامي كل شيء مليء بالركام والنار ما زالت مشتعلة.

 

قبل عشر دقائق ، في Rua Tiradentes ، 287 في Cantagalo ، رن صفارات الإنذار عدة مرات وتم تشغيل مكبر الصوت داخل Tactical Corporation ، لتنبيه:

 

"الاهتمام ، والانتباه ، ومركبات قسم النار ، ووقوع حريق ، وسط ، وسط ، إنه القائد فاز".

 

بين ممرات الفناء الأحمر ، يقوم الرجال بتنشيط أدوات التحكم بسرعة لا تصدق ، ينزل رجال الإطفاء على الحديد المسطح ، وآخرون يركضون عبر الممرات وحلقات صفارات الإنذار ، ويعلن الصوت مرة أخرى.

 

"الاهتمام ، والانتباه ، والانتباه - سيارات قسم النار ، حريق ، وسط ، وسط ، القائد فاز".

 

تفتح البوابة ، وتعبر المركبات شوارع تريس ريوس وكأنها كدح ليوم آخر دون تأخير ودون راحة ، يوم تكون فيه الثواني ثمينة ، والدقائق تستحق الحياة لكل رجل إطفاء ، حامية مقاتلي نيران تريس ريوس اللواء ، مع صفارات الإنذار ، يصل إلى مكان الحادث بثلاث مركبات ، واحدة كبيرة ، تسمى ABT - Auto Bomba Tanque مع حجرة نقل وخزان لأربعة آلاف لتر ، ومركبة ABSL - Auto Busca e Salvamento Leve ، ماركة Mercedes Benz ، موديل Sprinter 311 ، وسيارة ASE - Auto Socorro de Emergência ، من نوع الشاحنة المزودة بمعدات طبية ووحدة العناية المركزة المتنقلة.

 

فور دخوله مكان المأساة ، أبلغ الملازم خواريز المركزي عن طريق راديو محمول.

 

-CB - 095 - الملازم خواريز ، انتباه ، مكان إطلاق نار حقيقي بنسب كبيرة ، دون تأكيد الضحايا المعرضين لخطر الانفجار ، مناورة نشطة بمدفع رش الماء. منزل مدمر ولم يسفر عن ضحايا او اصابات.

 

يستجيب مركز العمليات:

 

- ثم تأكيد الأهداف والتقارير والوضع.

 

- نعم.

 

تقوم السيارة المزودة بخزان مضخة أوتوماتيكية بإطلاق مادة العملية في العمل (الماء) من خلال تلك الصنابير الموجودة في المساكن المترافقة. في غضون لحظات قليلة ، تقوم إدارة الإطفاء بإخماد الحريق واختراق الأنقاض بحثًا عن الضحايا والممتلكات. لحظة صراخ السكان بكى آخرون محذرين من وجود رجل داخل المنزل. في طريقة التشغيل هذه ، يدخل رجال الإطفاء بسرعة إلى الداخل ، ويتفاجأ الرقيب ميغيل بمصادفة الجسد الممتد لرجل.

 

-الكابتن أوغسطس! كابتن أوغسطس! هناك ضحية ساقيه محاصرة تحت الأنقاض.

 

-قم بتشغيل محولات التخزين المؤقت لإزالة المواد بشكل عاجل.

 

-نعم نقيب. يبدو من المذهل أن هذا الرجل مات وهو يقاتل بالنار. لكن ماذا كان يفعل هنا؟

 

مع شلل التطورات وانتهاء الاحتراق ، يساعد الجندي خورخي الرقيب ميغيل والكابتن أوغوستو في سحب ذراعي الرجل ووضعه في وضع أكثر متعة ، وهي اللحظات التي يتحدث فيها بنوع من الدهشة.

 

-ينظر! هذا الرجل لديه وسام فيلق عسكري في يده اليمنى. من هو هذا الاطفائي؟

 

- لا أعرف ، وهي ليست من شركتنا ، يجب أن تكون من ريو أو كامبوس. قال النقيب أوغوستو.

 

تنهمر الدموع على وجوه رجال الإطفاء الذين لا يفهمون كيف غادر رجل الإطفاء.

 

-ربي! هذا الرجل رجل اطفاء! السيد المسيح! حتى النار لم تمس جسده. يبدو أنه قاتل بقوة بما فيه الكفاية ، ويداه محمرتان. كيف لا يصيب هذا الحادث جسمك مع ارتفاع درجة الحرارة؟ اتصل بمركز العمليات على وجه السرعة.

 

يُزال جسد الشاب ويُحمل على محفة. والسكان يشاهدون رجال النار الشجعان وهم يمسون عيونهم.

 

يسأل الملازم الحاضرين:

 

-هل تعرف هذا الرجل؟ مثل هذا الاستجواب هو جزء من التفتيش والخبرة في موقع الحادث.

 

قالت السيدة رايموندا التي كانت بجانب النقالة:

 

- لم أر هذا الرجل هنا من قبل ، لأنني عشت هناك لأكثر من عشرين عامًا ولم أره من قبل. لكن ماريلو كان يحمل وثائقه.

 

الشاب الذي سافر على الطريق يتعرف على رجل الإطفاء ريكاردو موريرا ويذرف دموعه وهي تنزلق على وجه الملازم خواريز ، قائلًا:

 

-رجاء! كان هذا الرجل يمشي معي ، وركبت سيارته في طريقي للخروج من المدينة ، وبالقرب من هنا أوقف السيارة لإلقاء نظرة أفضل على بعض الدخان الذي ربما كان قادمًا من هذا المنزل. طلب مني معروفًا من قبل. أنا آسف لأنني لم أضع طلبك. ساعدني في سبيل الله!

 

يسأل الملازم متعاطف خواريز.

 

-ماذا طلب منك؟

 

-ربما لن تعود في غضون عشر دقائق من إبلاغي لقسم الإطفاء. لكن الرجل لم يعرّف عن نفسه وغادر. ملازم ، أشعر بالذنب حيال كل هذا.

-اهدأ من فضلك! أنت لست مذنبا. أيها الرقيب ، اتصل بالسيدة مع المستندات للاستفسار.

 

يقترب رجل نبيل مجهول الهوية ويقول إن داخل اللحاف يحتوي على محفظة بها عدة مستندات. لحظات عندما قام الملازم بالتحقيق والتأكيد عبر راديو الجوال لمركز العمليات أن الضحية الوحيدة التي تم التعرف عليها هي جثة جندي من إدارة الإطفاء في ميناس جيرايس ، أبلغ عن الوقائع التي حدثت.

 

والدة المولود الجديد الذي أنقذه رجل الإطفاء تتعرف على الملازم ، وتكشف بركة من الدموع وتقول:

 

- كان هذا الرجل هو الذي أنقذ ابني. يا إلهي! لم أر هذا الرجل يدخل منزلي. كيف يمكنك أن تعطي حياتك. كيف يمكنك! يا إلهي! اللهم ارحم وارحم هذا الرجل الذي أنقذ حياة ابني. و عائلته؟ يا يسوع!

يقول الملازم خواريز مواساة:

 

- سيدتي ، مات ليعطي الحياة لابنه ، دون أن يهتم بأمره في خطر. كل ما يستطيع جندي النار فعله من أجل الناس وممتلكاتهم. مهمتنا هي الوفاء بهذه المهمة بأمانة كل يوم.

 

رجل نبيل يخبر الملازم.

 

- هذا الرجل من الذين لم تشأ النار أن تحرق أي جزء من جسده. لاحظي أن النار مرت ولم تصب على ملابسك. بطل حقيقي ، رجل ضحى بحياته بإلقاء نفسه في النار ، وهذه الأشياء لا أفهم كيف يمكن أن يحدث أي شيء.

 

تحدث الآخر.

 

- غريب جدا كل هذا. أنقذ الطفل الصغير دون أن تلمسه النار ، لكنه مُنع من إنقاذ نفسه بسبب الدعامة التي سقطت على ساقه. هذا ما يعنيه كونك رجل إطفاء.

 

بدون اللغط ، تكمل والدة الطفل.

 

- ملازم ، سأقوم بتسجيل اسمه على ابني ، لأنه سيكون أعظم شرف في حياتي. لا يوجد شيء يعوض هذا اللطف ، الحب وحده قادر على فعل الأشياء حتى للمجهول. سيحفظ الله أفضل الرابقات.

 

سقطت الدموع مرة أخرى من وجه المرأة وتحقق كل شيء في الكلمات التي قالتها. شبكة التلفزيون المحلية تغزو الفضاء ، وتبث الحدث غير المعتاد على الهواء مباشرة. نظر الأطفال والنساء وكبار السن والمراهقون إلى الجسد ممدودًا والميدالية في يده اليمنى ، وكانت الابتسامة على وجه رجل الإطفاء تعبر عن سعادته بالأفعال التي تم قياسها ونقلها إلى اسم شرف مدى الحياة. في الواقع ، لا يقيس رجل الإطفاء الزمان أو المكان ليسود شعار الخلاص ، مروراً بتلك المدينة كبطل مجهول.

 

في غضون لحظات قليلة ، طائرة هليكوبتر حمراء من فرقة الإطفاء العسكرية لولاية ريو دي جانيرو - CBMERJ ، وتقع في Praça da República ، نو. 45 - سنترو ، CEP 20.211-350 - تل. 3399-4000 - 33994001 ، أراضي في الموقع. من بين ركاب الجهاز ، نزل العقيد الشهير بيدرو ماركو كروز ماتشادو ، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والقائد العام لـ CBMERJ ، في زي احتفالي. على الفور ، قررت أن جثة الجندي ستذهب إلى مقر إدارة المطافئ في تريس ريوس لحضور احتفال عام يحيط به حضور السكان والسلطات الأخرى في الساعة 4 مساءً ، بمناسبة إحياء ذكرى فرق الإطفاء في الثاني من تموز (يوليو). 2008 ، بما في ذلك مظهر من مظاهر 152 عامًا من وجود CBMERJ ، والانتقال إلى هذا الجليل ، والدليل القوي الذي صرخ فيه جندي إطفاء من شركة ميناس جيرايس - ريكاردو مونتيرو ، في يوم رجل الإطفاء بالعمل البطولي والمفرط في مهنة كاملة لخدمة مصالح المجتمع.

 

بعد ساعات ، في باحة الثكنات العسكرية الواقعة في كانتاغالو ، بعد مقابلة الطفل المنقذ وإحياء ذكرى يوم رجال الإطفاء ، لم تستطع والدة الطفل أن تحمي نفسها من ذرف الدموع أمام السلطات الأخرى الحاضرة ، مثل: وزير الخارجية الصحة والدفاع المدني د. سيرجيو كوتس ، يرافقه رئيس الأركان العامة ونائب القائد العام لـ CBMERJ ، العقيد BM José Paulo Miranda de Queiroz ، وكذلك قائد أكاديمية رجال الإطفاء العسكري D. Pedro II ، Lt.-c.el. بي إم جيلبرتو دي أندرادي مينديز ، مع الحضور الأسي للعمدة سيلسو ألينكار راموس جاكوب ، ودون تأخير ، الحضور اللافت للحاكم المحترم لولاية ريو دي جانيرو ، سيرجيو كابرال ، مستعرضًا حرس الشرف ، الذي تحرك ، افتتح خطابه تكريم السلطات ، وتمجيدًا لشجاعة رجل النار ، جندي النار ، شهيد تريس ريوس ، ومنح تكريمًا جديرًا لوكيل وزارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقائد العام لـ CBMERJ ، العقيد بيدرو ماركو كروز ماتشادو على الابتكارات الموضحة في روجت الموافقات ذات الصلة في إدارته ، وأطلق العنان للقائد العام ، نيابة عن الضيوف ، بالشكر البسيط ، موضحًا أنه في اليوم الوطني لكتائب الإطفاء ، تعمل الصفات الإلهية التي يعمل فيها هؤلاء الرجال ذوو المهنة لصالح المجتمع وممتلكات الآخرين ، إنقاذ الأرواح.

 

ثم بالكلمة وجه رئيس البلدية سيلسو جاكوب التحية إلى السلطات مجرّد تحية إلى يوم الإطفائي والذكرى السنوية للمؤسسة العسكرية ، مضيفًا في حديثه عبارات.

 

بعد ساعات ، في باحة الثكنات العسكرية الواقعة في كانتاغالو ، بعد مقابلة الطفل المنقذ وإحياء ذكرى يوم رجال الإطفاء ، لم تستطع والدة الطفل أن تحمي نفسها من ذرف الدموع أمام السلطات الأخرى الحاضرة ، مثل: وزير الخارجية الصحة والدفاع المدني د. سيرجيو كوتس ، يرافقه رئيس الأركان العامة ونائب القائد العام لـ CBMERJ ، العقيد BM José Paulo Miranda de Queiroz ، وكذلك قائد أكاديمية رجال الإطفاء العسكري D. Pedro II ، Lt.-c.el. بي إم جيلبرتو دي أندرادي مينديز ، مع الحضور الأسي للعمدة سيلسو ألينكار راموس جاكوب ، ودون تأخير ، الحضور اللافت للحاكم المحترم لولاية ريو دي جانيرو ، سيرجيو كابرال ، مستعرضًا حرس الشرف ، الذي تحرك ، افتتح خطابه تكريم السلطات ، وتمجيدًا لشجاعة رجل النار ، جندي النار ، شهيد تريس ريوس ، ومنح تكريمًا جديرًا لوكيل وزارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقائد العام لـ CBMERJ ، العقيد بيدرو ماركو كروز ماتشادو على الابتكارات الموضحة في روجت الموافقات ذات الصلة في إدارته ، وأطلق العنان للقائد العام ، نيابة عن الضيوف ، بالشكر البسيط ، موضحًا أنه في اليوم الوطني لكتائب الإطفاء ، تعمل الصفات الإلهية التي يعمل فيها هؤلاء الرجال ذوو المهنة لصالح المجتمع وممتلكات الآخرين ، إنقاذ الأرواح.

 

بعد ذلك ، بالكلمة ، استقبل رئيس البلدية سيلسو جاكوب السلطات بالإشادة فقط بيوم رجل الإطفاء والذكرى السنوية للمؤسسة العسكرية ، مضيفًا في خطابه عبارات صاخبة للخدمة التي قدمها جندي الإطفاء البطل. في ولاية ميناس جيرايس ، يوضح أن "الرجل المتأثر بحب شديد لإنقاذ الأرواح ، يضفي أحيانًا روحه على شخص غريب ، كما هو الحال مع الطفل الذي يستحق تقديرًا خاصًا ، والذي ، بدون أي تعويض ، رجل الإطفاء من ميناس جيرايس ، وتمكن مع قواته الأخيرة في حرب ضد النار ، وتسليم الحياة في درجات حرارة عالية ، دون أن يصاب بأذى ، ويبتسم في ظروف لا تعود إلى طبيعتها. كيف أرغب في احتضان وتقديم أعلى إشادة لبلدية تريس ريوس ، ومع ذلك ، فقد حددت بالفعل لسكرتيري ميزة بناء مربع به تمثال برونزي تكريماً لـ TRÊS RIOS FIREMAN HERO في موقع مأساة. الحاكم سيرجيو كابرال ، القائد العام لواء الإطفاء العسكري لولاية ريو دي جانيرو ، والعقيد بيدرو ماركو كروز ماتشادو وسلطات أخرى ، مع الهدايا والعديد من المزايا ، وحكومتي بالفعل في مساعدة الأسرة ، وأخيراً ، أنا لقد تأثرت بشكل خاص لمعرفة أن الاسم الكامل للطفل سيكون الاسم الحقيقي لرجل الإطفاء ، شكرًا لك ".

 

وأخيرًا ، أرسلت القيادة العامة لريو دي جانيرو ، الحاصلة على أعلى درجات الشرف العسكرية ، إلى كتيبة النار العسكرية الأولى في ميناس جيرايس ، فيلق جندي النار في تروس ريوس.

 

الصور: الاعتمادات Três Rios City Hall و CBMERJ.

 

قم بزيارة أعظم رجال النار على الموقع أدناه:

 

www.cbmerj.rj.gov.br

 

 

 

 

 

 

ERASMO SHALLKYTTON
Enviado por ERASMO SHALLKYTTON em 30/12/2022
Código do texto: T7682635
Classificação de conteúdo: seguro
Copyright © 2022. Todos os direitos reservados.
Você não pode copiar, exibir, distribuir, executar, criar obras derivadas nem fazer uso comercial desta obra sem a devida permissão do autor.